صور جميلة

core202_04

كان هناك امرأة بسيطة جدا، عاشت معظم حياتها فوق جبل في اسكتلندا. كانت تعد من افقر فقراءالبلد، حتى انه لم يكن لديها امكانية دفع ايجار منزلها، وبسبب ذلك كانت تعتمد على اعانةمن الكنيسة.

وفي احد الايام زارها القس لكي يقدم الإيجار لها، قال القس: “ايتها السيدة الطيبة، سوف أتكلم بصراحة معك عن شيء: ان الاصدقاء الذين يساعدونك في دفع الإيجار لا يفهمون لماذا ابنك لا يساعدك. نحن نعرف انه يشغل منصب محترم جدا في أستراليا، وأنه يحبك كثيرا. أليس هذا هو الحال؟ ”

قالت السيدة “أوه، نعم”، واردفت تقول: “إنه لا ينساني أبدا. في كل أسبوع يكتب لي رسالة تنم عن محبته الكبيرة لي، انا اود أن ترى واحدة من رسائله.”

وذهبت السيدة الى غرفتها وبعد لحظات عادت ومعها ربطتين، وضعت واحدة منهما في يد القس، وقالت: “هذه هي رسائله”. القس فك الرباط من على الرسائل فيما السيدة تقول: “مع كل رسالة يرسل لي دائما صورة جميلة. ليست صورة كبيرة ، ولكنها شئ لطيف في الرسالة، اتها تظهر انه يفكر بي دائما”.

رفع القس رأسه، وهو يتساءل: “صورة في كل رسالة؟!” وكان أكثر فضولا من أي وقت مضى! “هل لي أن أرى تلك الصور أيضا؟”

أجابت السيدة: “أوه، بالتأكيد،”. واستطردت تقول: “بعض الصور عبارة عن رأس رجل، وبعضها تصور رجلا يمتطي صهوة حصان، وعدد من الصور هي عبارة عن صورة الملك. انظر، هذه واحدة! انه ملكنا. ملك انجلترا – يحيا الملك!”

قال القس بذهول: يحيا ابنك ايتها المرأة الطيبة! هل تعلمين انك امرأة ثرية جدا؟ يوجد عملات ورقية في كل رسالة – لديك ثروة هنا. انك تظنين انك امرأة فقيرة لانك تحسبين هذه الاوراق المالية ما هي الا صورا جميلة.

===

عزيزي، كلمة الله قّيمة جدا وثمينة جدا، لكننا في بعض الأحيان لا نكون على دراية بقيمتها. لذلك نعيش كأننا فقراء في حين اننا اغنى الاغنياء. يقول الرسول “كفقراء ونحن اغنياء. كأن لا شئ لنا ونحن نغني كثيرين” ويقول ايضا “لنا هذا الكنز (مخبأ) في اوان خزفية”. هل جاء الوقت لنعرف هذا الكنز ونستفيد به؟

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s