نهاية غير متوقعة

​الرهان العجيب!!! 

كانت المناقشة حامية بين الطبيب الشاب وصديقه المليونير , فقد كان المليونير يرغب في تنفيذ أحكام الإعدام حيث يرى إنها أكثر رحمة من السجن طول الحياة الذي يعتبره موتا بطيئا.

ولكن الطبيب يرى عكس ذلك , فعقدا رهاناً عجيباً , حيث قال المليونير إنه مستعد للتنازل عن كل ثروته مقابل دخول الطبيب سجن انفرادي في قصره لمدة 15 سنه. فوافق الطبيب وكتبا عقداً ينص على أن يبقى الطبيب في هذا السجن ويتكفل المليونير بتوفير كل سبل العيش له طوال 15 سنة على أن يعطيه في النهاية كل ثروته بشرط ألا يغادر الطبيب السجن قط , حيث سيعتبر الاتفاق ملغيا.
مرت السنة الأولى وأحس الطبيب بضيق شديد وملل قاتل فطلب من المليونير كتبا طبية , ثم في السنة الثانية طلب كتبا لتعليم اللغات , و هكذا توالت السنون حتى السنة السابعة وكان قد قرأ معظم الكتب في مختلف المجالات , ثم شعر أنه لن يصمد أكثر من ذلك فطلب من المليونير الكتاب المقدس . أحس الطبيب بفرح وبشبع شديد من الكتاب المقدس وبشوق كبير ليقرأه مرة واثنين …
أحس المليونير بالقلق لأن الطبيب لم يطلب شيئاً بعد مطلبه الأخير , بعث له برسول يسأله عن طلبه , فقال الطبيب للرسول : قل لسيدك , شكراً له ولاهتمامه بي إني لا أريد شيئاً. وتكرر هذا الموقف طوال السنين الباقية , حتى اقتربت السنة ال15 و أحس المليونير بقلق رهيب لأن الطبيب انتصر في هذه اللعبة العجيبة , و أنه يجب أن ينفذ بنود الرهان وأن يتنازل له عن كل ثروته .

انتابته الهواجس والأفكار فقام وأخذ سكيناً وذهب ليقتل الطبيب , ولكنه وجده نائماً وبجانبه ورقة مكتوب عليها:

“أقر وأنا بكامل قواي العقلية , إني أتنازل لصديقي المليونير عن أمواله التي وعد بأن يعطيها لي , و أنا أشكره على حسن استضافته لي طوال هذه السنين , لقد استفدت ببعض الكتب في مختلف المجالات ولكني وجدت سعادتي وشبعي في كتاب الله المقدس. “.

لم يصدق المليونير عينيه وارتمى على حضن صديقه الطبيب وهو يبكي . وعاشا الاثنان معاً ليتمتعا بالكتاب المقدس .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s